• English
  • 22 يونيو، 2024
  • 12:44 ص

احدث الاخبار

عبد الله آل عياف: شغف السينما الحقيقية وهوس التنظيم الهندسي

“أوبنهايمر” الفيلم الأكثر تنظيمًا وإبداعًا

كرستوفر نولان: صنعت “أوبنهايمر” لأنه قصة رائعة.. وفخور جدا بفيلم “أرق”

بداية النور هي بداية الظلام!

نولان في عيونهم

كريستوفر نولان … أفلام مثيرة لأزمنة مقبلة

بسام الذوادي: نعمل مع عدة جهات لتشكيل هيئة للسينما في البحرين

أحمد يعقوب: فيلم “عثمان” تتويج للمسيرة المنفردة لكل عضو في فريق العمل

أنا والسينما

أن تأتي متأخرًا سينمائيًّا

السينما السعودية الطليعية التي لم تسمع عنها

سيناريو فيلم ليت للبراق عينًا

عائشة الرفاعي: تأخرت 20 سنة… لكن عنادي وشغفي قلصا المسافة فحققت حلمي

أزمة قُرّاء أم أزمة نصوص

عبد الله الخميس: رأي شباب الاستراحة أهمُّ عندي من رأي لجنة التحكيم

علي الشافعي: منفتح على جديد التصوير السينمائي وكل تجربة لدي مصدر إلهام لما يليها

لم يعد النهر صغيرًا، لم تعد الكلمات صغيرة عن الاغتراب والعزلة والماضي في أفلام الأخوة سعيد

براء عالم: الطريق إلى العالمية لن يكون بإعادة إنتاج أفلام هوليود

أفنان باويان: هذه المهنة السينمائية يعمل بها ثلاثة محترفين فقط في السعودية

الأفلام السعودية الجديدة .. جمهور متعطش وحكايات تفتِّش عن الكوميديا والهوية

“الخلاط”: صناعة منتج جيد من حكايات غير متوقعة

عرض فيلم “ستموت في العشرين” في ألمانيا

عرض فيلم “ستموت في العشرين” في ألمانيا

30 August، 2022

كراسات سينمائية – “متابعات”

يُعرض الآن في العديد من دور السينما الألمانية الفيلم السوداني “ستموت في العشرين” في خطوة تأجلت كثيرًا بسبب جائحة الكورونا، وسيستمر هذا العرض بشكل مبدأي لمدة شهر بدعم من صندوق السينما العالمية بمهرجان برلين.

ويأتي هذا العرض بعد 3 سنوات من إنتاج الفيلم وحصده لإعجاب المشاهدين والنقاد على السواء وحصوله على أكثر من عشرين جائزة دولية مهمة، من أبرزها: أسد المستقبل وأفضل فيلم أفريقي والتانيت الذهبي والفيبرسي والجونة الذهبية بالإضافة إلى تمثيله السودان لأول مرة في الأوسكار.

“ستموت في العشرين” مأخوذ من قصة للأديب السوداني حمور زيادة وبإنتاج مشترك من (ألمانيا وفرنسا والنرويج ومصر وقطر) من إخراج أمجد أبو العلا وببطولة مصطفى شحاتة وإسلام مبارك وبنة خالد ومحمود السراج وطلال عفيفي

منشور بتصرف.

فاصل اعلاني